منتديات الفجر كل ما تتمناه

أهلا وسهلا بك زائرنا المنتدى نور بوجودك معنا نتمنى ان ينال اعجابك ونتمنى ان تثبت وجودك ولو بكلمة
مع تحيات الأدراة


تحية طيبة
منتديات الفجر تتمنى منكم متابعتنا في
https://www.facebook.com/groups/virtual.nekat/

https://www.facebook.com/groups/mzagak/

أهلا بكم أعزائنا الزوار يسرنا وجودكم و يسرنا تعاونكم معنا المنتدى تحت تصرفكم نتمنى قضاء أسعد الأوقات
عند أجراء تسجيل في المنتدى سوف يصل بريد ألكتروني فيه و عن طريه تستطيع تفعيل أشتراكك في المنتدى يجب عليكم وضع البريد الصحيح بالتوفيق للجميع

    Post Compound verb الفعل المركب ..؟!!

    شاطر
    avatar
    Eng:Diyaa
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 273
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 19/08/2010
    العمر : 30
    الموقع : http://alfajer.ibda3.org

    Post Compound verb الفعل المركب ..؟!!

    مُساهمة  Eng:Diyaa في الجمعة سبتمبر 24, 2010 8:06 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] Compound verb الفعل المركب ..؟!!


    أولاً

    ماهو الفعل؟
    What Is A Verb?
    الفعل: هو أهم جزء في أي جملة . وهو يدل على الحدث المرتبط بالفاعل.
    والفعل عادة في اللغة الإنجليزية يقع بعد الفاعل مباشرة كما عرفنا سابقا ..




    الجمله اساسا تتكون من

    Subject + Verb+ Object

    مثـــــــــــــال :
    Salem reads a book .
    يقرا سالم


    ومن الخطأ الفادح أن نضع الفعل في بداية الجملة كما في اللغة العربية
    لكن نتبع القاعدة السابقةفاعل ثم فعل ثم مفعول به


    وليس

    فعل ثم فاعل ثم مفعول به


    # تنقسم الأفعال في اللغة الإنجليزية إلى قسمين :

    1- الفعل لوحده (a verb)
    أي فعل واحد فقط لايصاحبه شيء

    مثال:
    I come from Canada.
    أنا من كندا

    فالفعل هنا واحد غير مركب (come)

    2- الفعل المركب ( Compound Verb )
    أي الفعل الذي يتكون من جزئين

    مثال :
    It will snowtomorrow.
    سوف تثلج غدا .


    Compound verb

    In linguistics, a compound verb or complex predicate isa multi-word compound that acts as a single verb. One component of thecompound is a light verb or vector, which carries any inflections,indicating tense, mood, or aspect, but provides only fine shades ofmeaning. The other, "primary",component is a verb or noun which carries most of the semantics of thecompound, and determines its arguments. It is usually in either base orconjunctive participial form.
    A compound verb is also called a "complex predicate"because the semantics, as formally modeled by a predicate, isdetermined by the primary verb, though both verbs appear in the surfaceform. Whether Noun+Verb (N+V) compounds are considered to be "compound verbs"is a matter of naming convention. Generally, the term complex predicateusually includes N+V compounds, whereas the term compound verb isusually reserved for V+V compounds. However, several authors also refer to N+V compounds as compound verbs.
    Compoundverbs are to be distinguished from serial verbs which typically signifya sequence of actions, and in which the verbs are relatively equal insemantic and grammatical weight.


    Structure
    Thus, there are two classes of complex predicates:
    V+V compounds:The true compound verb, where the first verb(or the second...) is aLight verb (LV), followed by(or preceded by...) a primary or Heavyverb. With a few exceptions all compound verbs alternate with theirsimple counterparts. That is, removing the light verb / vector does notaffect grammaticality at all nor the meaning
    N+V compounds:A compound with Noun+verb, converting the noun into a verbal structure;the arguments and the semantics are determined by the N and the tensemarkers / inflections are carried by the V. This would include Englishstretched verb examples like take a walk or commit suicide.Often the Verbs participating N+V compounding are also those thatparticipate as LVs in V+V compounds. The N+V compound appears in almostall languages, especially with LVs such as "do", "make" etc., and aresometimes not considered to be a true compound verb.


    Conventionally,the English language expresses fine distinctions as to the beginning,duration, completion, or repetition, of an action in the form ofcompound verbs, using auxiliaries or other lexical mechanisms. Examples here include was starting, had lived, had been seen, etc.[1] This usage reduced the need to create complex predicates.
    Though V+V compound verbs are rare in English, one may illustrate the form with the example "start reading". In some interpretations, one may consider "start"as a light verb, which carries markers like tense. However, the mainpart of the meaning, as well as the arguments of "started reading",i.e. answers to questions such as who?(agent), or what was it that he "started reading" (object) aredetermined by the second, primary verb, "read". Note that "start" alsomodifies the meaning or the semantics, by focusing on the early part ofthe "reading". Also note that "start" carries plural/tense markers(they start|he starts reading), whereas "reading" appears in this fixedform, and does not change with tense, number, gender etc.
    Whether gerundive forms like "start reading" are compound verbs is controversial in English; many linguists prefer to treat "reading"as a nominal in its gerundive form. However, the compound verbtreatment may have some advantages, particularly when it comes tosemantic analysis. For example, in X starts reading Y, the questionwhat did X start is less revealing than what did x "start reading".
    English has many examples of N+V compound predicates: see stretched verb.
    Sometimesexamples from English cited for compound verbs turn out to be serialverbs, e.g.: What did you go and do that for?; or
    your business might just up and leave.


    الفعل المركب

    فيعلم اللغة ، والفعل المسند أو مركب معقد متعدد مجمع الكلمة التي تعملبمثابة الفعل واحد. عنصر واحد من المجمع هو الفعلا الخفيف أو ناقل ، والذييحمل أي الإلتواءات بالمعنى ، مشيرا الى التوتر ، والمزاج ، أو الجانب اخر، ولكن لا يوفر سوى الفروق الدقيقة في المعنى. والأخرى ، "أولية" ، المكونهو الفعل أو الاسم الذي يحمل دلالات أكثر من المجمع ، ويحدد حججه. عادة مايكون إما في شكل قاعدة أو حرف عطف الفاعل.

    فعل مركب يسمى أيضا مجمع "أصلية" لأن دلالات، وعلى غرار رسميا من قبل على المسند ، يحدد الفعل الأولي، على الرغم منكل الأفعال تظهر في شكل السطح.وممكن ان يكون المجمع مكون من أسم + فعل (ن+ الخامس)وتظل وتعتبرمن"الافعال مجمع" و هي مسألة اصطلاح التسمية فقط.عموما ، ومعقدة وعادة ما يتضمن مصطلح المسند ن + الخامس المركبات ، في حينأن مصطلح مركب الفعل عادة ما تخصص للالخامس + الخامس المركبات. بيد أنالعديد من الكتابات أيضا تشير إلى ن + الخامس المركبات والأفعال المركبة.

    الأفعالالمركبة التي ينبغي تمييزها عن المسلسل الأفعال التي عادة ما تعني سلسلةمن الإجراءات والأفعال التي هي نسبيا على قدم المساواة في الوزن الدلاليةوالنحوية.
    وبالتالي ، هناك فئتان من المسندات معقدة :

    الفعل +الفعل مركبات: إن مجمع الفعل الحقيقي ، حيث الفعل الأولى (أو الثانية...) هو الفعلالخفيفة (الوقف) ، يليه (أو يسبقه...) والفعل الأولية أو الثقيلة. مع وجوداستثناءات قليلة مجمع جميع الأفعال مناوب مع نظرائهم بسيطة. وهذا هو ،ازالة الفعل الخفيفة / المتجه نحوي لا يؤثر على الإطلاق .
    اسم +الفعل:وهو مجمع يضم أسم + الفعل ، وتحويل الاسم إلى هيكل اللفظية ، والحججودلالات هي التي تحدد نون وعلامات التوتر / الإلتواءات التي يحملها هذاستشمل الانكليزية أمثلة الفعل امتدت مثل اتخاذ المشي أو الانتحار. في كثيرمن الأحيان أفعال المشاركة ن + الخامس يضاعف هي أيضا تلك التي تشارك فيلفس في الخامس + الخامس المركبات. ن + الخامس مجمع يظهر تقريبا في جميعاللغات ، ولا سيما مع لفس مثل "لا" ، "تقدم" ، وغيرها ، وأحيانا لا يعتبرصحيحا مجمع الفعل.
    اللغة الإنجليزية
    تقليديا، اللغة الانجليزية تعرب تمييز دقيق لبداية ومدته والانتهاء منها ، أوالتكرار ، من عمل في شكل مجمع الأفعال ، وذلك باستخدام عوامل مساعدة أوغيرها من الآليات المعجمية. وتشمل الأمثلة هنا كانت البداية ، كان يعيش ،كان ينظر ، وما إلى ذلك [1] هذا الاستخدام إلى تقليل الحاجة لإنشاءالمسندات المعقدة.

    على الرغم منالخامس + الخامس الأفعال مجمع نادرة باللغة الانجليزية ، يمكن للمرء أنتوضح شكل مع المثال "بداية القراءة". في بعض التفسيرات ، يمكن للمرء أنينظر في "بداية" ، كما فعل الخفيفة ، التي تحمل علامات مثل متوترة. ومعذلك ، فإن الجزء الرئيسي من معنى ، فضلا عن حجج "بدأت القراءة" ، أي أجوبةعلى أسئلة مثل من؟ (الوكيل) ، أو ما هو عليه انه "بدأت القراءة" (الكائن)هي التي تحدد الثانية ، الفعل الأولية ، "قراءة". لاحظ أن "بداية" يعدلأيضا معنى أو دلالات ، وذلك بالتركيز على الجزء الأول من "القراءة". نلاحظأيضا أن تبدأ "" يحمل الجمع / علامات التوتر (يبدأون | انه يبدأ القراءة)، في حين أن "قراءة" هذا يظهر في شكل ثابت ، و لا تتغير مع عدد من التوتر، والجنس الخ.

    إذا كانت هناك أشكال صيغة المصدر مثل "ابدا بالقراءة"هي الأفعال مجمع مثير للجدل في اللغة الإنجليزية ، يفضل كثير من اللغويينلعلاج "القراءة" باعتبارها الاسمية في شكله صيغة المصدر. ومع ذلك ، قدمجمع الفعل العلاج له بعض المزايا ، لا سيما عندما يتعلق الأمر التحليلالدلالي. على سبيل المثال ، في العاشر يبدأ القراءة نعم ، والسؤال ماذافعل العاشر يبدأ هو أقل بكثير مما لم يكشف س "بداية القراءة".

    الانجليزية والعديد من الأمثلة على ن + الخامس مجمع المسندات : انظر امتدت الفعل.

    أحيانا أمثلة من اللغة الانكليزية التي ذكرت لالأفعال المركبة تتحول إلى أفعال المسلسل ، وعلى سبيل المثال : ماذا كنت تفعل ذلك وتذهب عنه؟ ؛ أو عملك قد يكون مجرد والرحيل.


    طبعا في نوع ثالث من الفعل المركب :
    وهو عباره عن

    فعل + حرف جر وهي الأكثر استخداما
    مثال: get over, look after, call on .......etc
    وهو من اسهل انواع الافعال المركبه .







    ارجو ان يفيدكم الموضوع


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    _________________

    =======================================
    ︶¯̄϶Ƹ[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة].•*`[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]o*D*i*Y*a*A*o[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]`*•.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]Ʒϵ̄¯︶
    =======================================
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 12:37 pm